أخبار دولية

فقدت اثارهما في 7 اكتوبر….”إسرائيل” ترفض استئنافاً للكشف عن مصيرهما

أعلن مكتب إعلام الأسرى إنّ الصحفيين نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد من قطاع غزة، “فقدت آثارهما في السابع من تشرين الأول/أكتوبر”.

وأضاف المكتب أنّ “محكمة الاحتلال العليا، ترفض استئنافاً للكشف عن مصير الصحفيين نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد”.

وندّدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وبحق الصحفيين في قطاع غزة.

وأشارت النقابة في بيان صدر عنها، قبل أيام، إلى استشهاد 24 صحفياً وصحفية في غزة وإصابة آخرين بجروح، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من الشهر الجاري، إضافةً إلى استشهاد وإصابة أفراداً من عائلات الصحفيين.

بدوره، قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إنّه دون أدنى اعتبار للقوانين الدولية والمواثيق والأعراف الإنسانية التي كفلت الحماية للصحفيين في مناطق الصراع، تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي جرائم الإعدام بدم بارد لفرسان الإعلام الفلسطيني.

ودانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، استهداف الاحتلال للصحفيين وعائلاتهم، داعية إلى محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم وفاشيتهم وإرهابهم.

والجدير ذكره، أنه وإلى جانب قافلة الشهداء الصحفيين في غزة، ارتقى الصحفي اللبناني عصام عبد الله شهيداً قبل أكثر من اسبوع، وذلك في عدوان إسرائيلي على لبنان، استهدف الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا يغطون الاعتداء الإسرائيلي على البلدات اللبنانية الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى